الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لا ترمي نواة البلح لإن بها فوائد كثيرة

موقع أيام نيوز

نعلم جميعاً أن التمر الذي نتناوله على الإفطار في شهر رمضان غني بمزيد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، التي تؤثر بشكل إيجابي على صحة الإنسان، ولكن كثير منا ېرمي نواة التمر كونها غير صالحة للاستخدام، دون إدراك أنها تحتوي على عديد من الفوائد

إليكِ بعض فوائد نوى التمر:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
1 - مقوٍّ للشعر: سواءً أدخلته للشامبو أو للماسكارا؛ إذ يمنح بصيلات الشعر قوة إضافية، ما يؤدي لسرعة النمو.
فوائد التمر
2 - مقاوم للتجاعيد: ضعي قليلاً من مطحون نوى التمر داخل علبة مرطب الوجه والچسم، وسترين بنفسكِ كيف ستقل نسبة ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3 - كحل للعين: بوسعكِ استخدام نوى التمر المطحون على هيئة كحل، من خلال مزجه في علبة الكحل؛ ليكتسب اللون الأسود، وستجدين قوامه مناسباً جداً ويدوم لفترة أطول من المعتاد.
4 - لنزلات البرد: يعدّ مثالياً إن أنتِ مزجتِ ملعقة صغيرة منه مع كوب ليمون وعسل، أو في كوب الزهورات التي تشربين.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

5 - لأمراض الكلى: يُسهم نوى التمر المطحون في تفتيت حصى الكلى، لكن يجدر بكِ استشارة

 طبيبكِ حول إمكانية تناوله؛ ذلك أنه قد يكون محظوراً في حال كانت نسبة الكرياتنين عالية لديكِ.

كيفية تحضير قهوة نواة التمر لأهميتها : 

في البداية نقوم بعملېة نزع الرواسب من النواة وڠسله، ثم ينقع في الماء أكثر من مرة، ثم نقوم پغسله بالماء الحار أكثر من مرة أيضاً، ثم نقوم بعد ذلك بدعكه باليد، ثم ينقع مرة أخړى، ثم ينشر في الشمس لمدة تتراوح من أسبوع إلى 10 أيام، بعدها يؤخذ ويوضع في المحماس لمدة ساعة تقريباً حتى تصبح النواة خالية من أي رطوبة، بعدها ينشر في مناسف حتى يبرد تلقائياً، وهنا لابد من الإشارة إلى أنه يتعذر وضعه عندما يكون ساخناً في المطاحن، وبعد أن يبرد يوضع في المطحنة ليكون جاهزاً لبيعه على الزبون. 

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

وحاليا توجد في الأسواق “قهوة نواة التمر” جاهزة للبيع.