الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

انباء عن تفعيل بصمة حضور وإنصراف في المدارس الحكومية

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

انباء عن تفعيل بصمة الحضور والإنصراف للطلاب والعاملين بالمدارس الحكومية في العام الدراسي القادم 
مصدر حكومي البصمة توجه عام للدولة.. ولا تراجع عنها للمعلمين
توجيهات عليا بعدم التراجع عن أي قرار يصدر للمصلحة العامة
لا استثناء لأي جهة من إثبات الحضور والانصراف بالبصمة
أوضح مصدر حكومي أنه لا تراجع عن قرار تطبيق البصمة في المدارس مشددا على أنها توجه عام في الدولة ولا استثناء لأي جهة حكومية من تطبيق هذه الآلية.
وكشف المصدر عن تعليمات حكومية عليا بعدم التراجع عن أي قرار يصدر للمصلحة العامة والتعامل بمسطرة واحدة مع جميع موظفي الدولة مشيرا إلى أن الغالبية العظمى من المعلمين التزموا إثبات الحضور والانصراف داخل المدارس عبر آلية البصمة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ولفت المصدر إلى أن كل جهات الدولة تعمل حاليا بنظام ساعة الدوام المرن وفي ما يتعلق بدوام المدارس فإن بصمة المعلمين لا تتناقض مع هذه الساعة المرنة وستقوم كل منطقة تعليمية بوضع آلية لنظام البصمة في المدارس الواقعة تحت إشرافها من دون إخلال بالعمل ومن دون إجحاف للمعلمين.
وأشار إلى أن قرار إثبات الحضور والانصراف صادر عن ديوان الخدمة المدنية ويخضع له جميع العاملين في جهات الدولة ولا استثناءات من ذلك.
وكان الديوان أكد في تعميم سابق عدم القبول بأي استثناءات أو إعفاءات من نظام البصمة الإلكترونية لتسجيل حضور الدوام والانصراف منه ما عدا بعض حالات الإعاقة كما استثنى ديوان الخدمة سابقا المدارس التابعة لوزارة التربية لحين تركيب أجهزة البصمة وربطها بالنظام التقني في ديوان الخدمة المدنية.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وقررت وزارة التربية تطبيق نظام إثبات الحضور والانصراف بالبصمة في المدارس بدءا من الأحد الماضي الموافق 11 فبراير الجاري.
ودعت الوزارة في تعميمها السابق إلى ضرورة العمل على تسهيل مهمة إدارة نظم المعلومات لإجراء البصمة التعريفية لكل العاملين.
أجهزة الحضور والانصراف نظرة شاملة
أجهزة الحضور والانصراف هي أدوات تقنية تستخدم لتسجيل أوقات وصول الموظفين ومغادرتهم مكان العمل. هذه الأجهزة أصبحت جزءا لا يتجزأ من العديد من الشركات والمؤسسات حيث تساهم في زيادة الكفاءة والإنتاجية وتحسين إدارة الوقت.
أنواع أجهزة الحضور والانصراف 
أجهزة البصمة تعتمد على

انت في الصفحة 1 من صفحتين