الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عطل فني بشبكات الفيسبوك والواتساب والإنستجرام

موقع أيام نيوز

أصاب عطل عالمي، مساء الجمعة، مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام، وتطبيق التواصل الفوري واتساب.

 يرصد انقطاعات خدمات الإنترنت، إنه تم الإبلاغ عن مشكلات في تطبيقات واتساب وفيسبوك وإنستغرام.

كما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المستخدمين يواجهون صعوبة في استخدام هذه التطبيقات.

وأشارت إلى أن التقارير عن العطل العالمي بدأت تتوالى منذ الساعة التاسعه مساء بتوقيت القاهرة .

ويقول مستخدمو "Instagram" إنهم يجدون صعوبة في إرسال الرسائل، بينما اشتكى مستخدمو "WhatsApp" من عدم قدرتهم على تحميل الصور.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وكشف مستخدمو "Facebook" أن الموقع يعرض الشعارات فقط ولا يتم تحميله بالكامل.

يشار إلى أن واتساب وفيسبوك وإنستغرام كلها مواقع مملوكة لشركة "مېتا".

اشتكي العديد من مستخدمي منصة "مېتا" حول العالم بما في ذلك مستخدمي تطبيقات فيس بوك وماسنجر وانستجرام وواتس آب من وجود مشاکل مختلفة في كل تطبيق من التطبيقات، حيث تواجه المنصة بعض المشكلات الخطېرة مع المستخدمين غير القادرين على الوصول إلى أي من الأنظمة الأساسية أو إرسال الرسائل.

وقد سجل العديد من شكوي المستخدمين حول تعطل الخدمات في العديد من دول العالم، فعلي سبيل المثال أبلغ أكثر من 12000 مستخدم عن مشاکل في الوصول إلى فيس بوك، بينما واجه أكثر من 6600 مستخدم مشكلة مع Instagram.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كذلك فإن خدمة المراسلة في Meta ، WhatsApp ، لديها أيضًا أكثر من 1300 تقرير انقطاع ع ، الذي يتتبع حالات الانقطاع عن طريق تجميع تقارير الحالة من عدد من المصادر بما في ذلك الأخطاء المقدمة من المستخدم على نظامها الأساسي.
فيما اشتكي المستخدمون في مصر أيضا من بعض المشاکل، بما في ذلك عدم القدرة على ارسال الرسائل الصوتية 
وأوضح بأن 57% من المتأثرين بالعطل غير قادرين على إرسال الرسائل على التطبيق، بينما أبلغ 29% منهم بأنهم لم يتمكنوا من استخدام التطبيق،  فيما اشتكي 14% منهم بأنهم يعانون من عدم القدرة على إرسال الرسائل الصوتية على واتساب.