الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أكتشف افكارك المسيطرة عليك

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

فقط انظر إلى الصورة وأمعن النظر فيها جيدا لتكتشف ما هو الجانب المسيطر في مخك الأيمن أم الأيسر!!


والآن أخبرنا هل رأيت لون الحذاء الموجود بالصورة تركواز ورصاصي أم وردي وأبيض!! قبل تفسير رؤيتك لهذه الألوان دعنا نخبرك
قصة الصورة التي تكشف الجانب المهيمن من المخ 
بدأت هذه القصة عندما قام شاب بنشر صورة ليشارك الجميع اندهاشه فلقد رأى لون هذا الحذاء تركواز ورصاصي بينما رأى أصدقائه أن لونه أبيض ووردي وهنا اندهش الجميع ولم يستطيعوا تفسير الأمر! وقد انتشرت هذه الصورة انتشار الڼار في الهشيم ليظهر تفسير هيمنة أحد فصوص المخ على الآخر وكان مفاده

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
من يرى مزيج اللونين التركواز والړصاصي فهو شخص يهيمن على تفكيره الفص الأيسر من الدماغ وأكثر ما يميز خصال هؤلاء الأشخاص أنهم أكثر عقلانية ومنطقية في تفكيرهم فهو يعتمدون على الأرقام والتحليلات واللغة أكثر عند تفكيرهم وحديثهم.
ومن يرى مزيج اللونين الوردي والأبيض فهم أشخاص يهيمن عليهم فص الدماغ الأيمن أكثر وأولئك هم أكثر إبداعا نظرا لأن مناطق المخ التي تتعامل مع التعبير والذكاء العاطفي والخيال موجودة بالجانب الأيمن!
أيا كان السبب في اختلاف رؤيتنا لألوان هذا الحذاء فدعونا نستعرض الآتي
التفسير العلمي حول نظرية فصي المخ
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
نصفي المخ
اضطر الجراحون في بعض حالات الصرع الحادة والتي لم يكن لها علاج بالأدوية العادية أن يقوموا بقطع مسارات الحزم العصبية التي تصل ما بين النقاط المتقابلة في نصفي المخ لوقف انتقال نوبات الصرع من أحد النصفين إلى النصف الآخر وتسمى بعمليات شق المخ وبالتالي عدم انتشار تلك النوبات في أجزاء المخ الأخرى كمحاولة أخيرة للسيطرة على حالات الصرع الحادة.
ولكن لوحظ أنه بعد الخضوع للجراحة والإفاقة أن المرضى لم يتغير في سلوكهم أي شيء بل وعادوا إلى ممارسة أنشطتهم اليومية بطريقة طبيعية!
وحتى تلك اللحظة لم يتطرق أحد لنظرية اختلاف نصفي المخ حتى جاء العالم روجر سبيري وهو عالم أعصاب أمريكي ليخضع هؤلاء المرضى لاختبار ردود الأفعال في المعمل وبعد انتهاء الاختبار استنتج أن كل نصف من المخ يعمل دون وعي ودون أن يعرف بوجود النصف الآخر!!
فلقد طلب من المرضى أن ينظروا إلى مركز شاشة موضوعة أمامهم دون أن يحركوا أعينهم وتم عرض معلومات وجيزة وصور مرة على يسار النقطة التي ثبتوا نظرهم عليها ليحللها نصف المخ الأيمن ومرة أخرى تم عرض معلومات وصور أخرى ليحللها هذه المرة فص المخ الأيسر.
ولقد كان هذا اكتشاف عظيم

انت في الصفحة 1 من صفحتين